الرئيسية

الثلاثاء، 11 فبراير 2014

ويندوز 8: اكتشاف الشريط السحري

Unknown , | 0




ويندوز 8 هو أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز من مايكروسوفت. الميزة الرئيسية هو توفير واجهة جديدة تماما و إعادة تصويره لتناسب جيدا على جهاز كمبيوتر كما لم يكن من قبل، ولكن أيضا  على  الأجهزة اللوحية  والهواتف الذكية. حتى تتمكن من العثور على نفس البيئة بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه.

في هذه الواجهة يظهر شريط على يمين الشاشة يتيح الوصول إلى الأدوات وإعدادات التطبيق. وهذا ما يسمى الشريط السحر ي . Barre des Charmes

إظهار الشريط السحري
    
على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ضع مؤشر الفأرة في واحدة من زوايا الشاشة اليمنى . تظهر أيقونات، حرك المؤشر فوق الرموز، يظهر الشريط السحري 
.
على جهاز لوحي ، اسحب إصبعك من الحافة اليمنى للشاشة حوالي 1 سم. الشريط السحري  يظهر في الشاشة 
.

نبدأ على بركة الله الان بشرح الوظائف الأساسية الخمسة  لهذا الشريط :


البحث Rechercher
هذه ميزة البحث للعثور على المعلومات بسرعة في التطبيق الحالي الذي قمت بتشغيله. على سبيل المثال، يمكن أن أجد تطبيق في متجر  Windows باستخدام هذه الميزة. مثال آخر، من خلال البحث في تطبيق جهات الاتصال l'application Contacts ، يمكنك بسهولة العثور على اتصال عن طريق كتابة اسمه.
هنا، ونحن نتطلع للألعاب في تطبيق  متجر ويندوز  

Windows Store:
مع ميزة البحث، يمكنك أيضا اختيار للبحث عن التطبيقات والملفات والإعدادات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضا القيام بالبحث في تطبيق آخر بدون تشغيل الزامي لهذا التطبيق .




المشاركة Partager

يمكنك مشاركة جهات الاتصال الخاصة بك vos contacts  بسرعة مع محتوى التطبيقات الخاصة بك. يمكنك مشاركة بوساطة  تطبيق البريد. على سبيل المثال، لتقاسم مقال من التطبيق أخبار l'application Actualités ، اضغط مشاركة وحدد البريد Courrier ، ثم كتابة البريد الخاص بك قبل إرساله. كل هذا  دون ترك الأخبار .

هنا يمكنك مشاركة هذه المقالة في الصورة  عن طريق اتصالات وتطبيقات البريد
applications Contacts et Courrier




الصفحة الرئيسية Accueil
   هذا الزر للعودة إلى الشاشة الرئيسية واجهة ويندوز 



Périphériques الأجهزة 

 هذه الميزة تسمح وصل جهاز مثل الشاشة أو الطابعة في تطبيق. يمكنك اختيار عرض المحتوى   على الشاشة الثانية، طباعة المحتوى، أو إرساله إلى جهاز تلفزيون ذكي على سبيل المثال.
على سبيل المثال، عرض صورة في تطبيق الصور، يمكنك طباعة المستند بالضغط على الصورة أجهزة Périphériques واختيار الطابعة.

طباعة صورة الشريط السحري 




Paramétres  اعدادات 

هنا يمكنك الوصول إلى الإعدادات ومعلومات عن التطبيق الحالي، ولكن أيضا ضبط الإعدادات العامة لجهاز الكمبيوتر. يمكنك أيضا الدخول  إلى شبكة الاتصال، وضبط الصوت وسطوع الشاشة، إخفاء الإخطارات، ووقف، إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تغيير لغة لوحة المفاتيح والنظام. بالضغط تعديل الاعدادات Modifier les paramètres du PC ، تذهب إلى لوحة التحكم من أجل ضبط خيارات للكمبيوتر، مثل التخصيص، والمستخدمين، تحديث ويندوز، الخ ...
على سبيل المثال، يمكنك إضافة أو تكوين حساباتك في تطبيق البريد.
يمكنك أيضا الوصول إلى خيارات بدء التشغيل المتقدمة عن طريق الضغط باستمرار على SHIFT أثناء النقر فوق إعادة التشغيل.
على سبيل المثال يمكنك استكشاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كل هذا عن طريق  
 Paramètres



هذه الصورة تمثل اعدادات الشريط السحري  فيInternet Explorer 10:




0 التعليقات:

إرسال تعليق